الصحة الشاملة

تناول هاتين الفاكهة المفاجئتين كل يوم قد يساعد في دعم صحة القلب



وجدت دراسة جديدة أن جرعة يومية من الأفوكادو والمانجو قد تساعد في دعم صحة القلب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وهي حالة شائعة في الولايات المتحدة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال بريت بيرتون فريمان، دكتوراه، أستاذ في جامعة إلينوي للتكنولوجيا، ومدير مركز أبحاث التغذية، والباحث الرئيسي في الدراسة، إن الباحثين شرعوا في اختبار ما إذا كانت التغييرات الغذائية البسيطة يمكن أن تحسن علامات القلب والأوعية الدموية. “ينشغل الناس بالتغييرات الكبيرة. وتؤكد هذه الدراسة أنه يمكنك البدء ببساطة والحصول على بعض النتائج الإيجابية.”

وللتحقق من آثار نظام غذائي المانجو والأفوكادو، تابع الباحثون 82 شخصا بالغا يعانون من مرض السكري لمدة ثمانية أسابيع. تم اختيار نصفهم بشكل عشوائي لتناول كوب يومي من المانجو وكوب يومي من الأفوكادو، بينما تناول النصف الآخر أطعمة مختلفة توفر نفس العدد من السعرات الحرارية. تلقت كلا المجموعتين وجبات إفطار ووجبات خفيفة وغداء أو عشاء مُعدة مسبقًا، لكن كان بوسعهما أيضًا اتخاذ بعض خيارات الطعام الخاصة بهما في المنزل.

قبل وبعد الدراسة، قام الباحثون بقياس التمدد بوساطة التدفق (FMD)، وهو اختبار يوضح مدى استرخاء البطانة الداخلية للأوعية الدموية، والتي تسمى البطانة، استجابة لزيادة تدفق الدم. وأفاد الباحثون في دورية الطب النفسي أن المشاركين في مجموعة المانجو والأفوكادو شهدوا تحسنا بنسبة 1% في المتوسط ​​في مرض الحمى القلاعية، في حين شهدت المجموعة الضابطة انخفاضا طفيفا. مجلة جمعية القلب الأمريكية.

تعتبر هذه النتيجة مهمة لأن كل زيادة بنسبة 1٪ في مرض الحمى القلاعية تم ربطها بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية بنسبة 13٪ تقريبًا.

كان لدى الرجال في مجموعة الأفوكادو والمانجو أيضًا متوسط ​​ضغط دم انبساطي أقل قليلاً (الرقم السفلي) بعد الأسابيع الثمانية، بينما زادت هذه الأرقام في المجموعة الضابطة. لقد وجدت الأبحاث أنه حتى التخفيضات الصغيرة في ضغط الدم الانبساطي يمكن أن تقلل بشكل كبير من المخاطر الصحية على القلب.

كما استهلك المشاركون الذين تناولوا المانجو والأفوكادو المزيد من الألياف وفيتامين C والدهون الصحية الأخرى بشكل عام.

قالت لارا زكريا، دكتورة الصيدلة والجهاز العصبي المركزي، وهي صيدلانية وأخصائية تغذية تكاملية: “أحد أهم الأشياء التي تقوم بها هذه الدراسة هو التراجع عن السرد المستمر القائل بأن الفاكهة – وخاصة أي شيء يتجاوز التوت منخفض نسبة السكر في الدم – يمثل مشكلة للصحة الأيضية”.

ومع ذلك، لم تختلف المجموعتان في التغيرات في وزن الجسم أو الكوليسترول أو سكر الدم أو علامات الالتهاب.

وكان للدراسة العديد من القيود. لقد كانت الدراسة صغيرة وقصيرة الأمد، ولأن جميع المشاركين كانوا مصابين بمقدمات مرض السكري، فقد لا تنطبق النتائج على ما يقرب من ثلثي البالغين في الولايات المتحدة الذين لا يعانون من هذه الحالة.

وقال كيفن شاه، طبيب القلب في معهد ميموريال كير للقلب والأوعية الدموية في مركز لونج بيتش الطبي، إنه قام أيضًا بقياس العلامات المبكرة لصحة القلب والأوعية الدموية بدلاً من النتائج طويلة المدى مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

علاوة على ذلك، تم تمويل الدراسة من قبل مجلس هاس للأفوكادو والمجلس الوطني للمانجو.

ومع ذلك، إذا كان تناول المانجو والأفوكادو يوميا يحسن صحة الأوعية الدموية، فهناك بعض التفسيرات المحتملة. لم يتعمق الباحثون بشكل مباشر في الآليات، لكن بيرتون فريمان أشار إلى أن “الثمرتين نشرتا بيانات حفزت” [us] لاختبارهم معًا.”

على سبيل المثال، المانجو والأفوكادو غنية بالمواد المغذية مثل فيتامين C والبوتاسيوم، والتي تم ربطها بتحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية، أي مدى تنظيم البطانة الداخلية للأوعية الدموية لتدفق الدم وتمدده. تحتوي كلتا الثمار أيضًا على مواد كيميائية نباتية، وهي مركبات تساعد على حماية البطانة الداخلية للأوعية الدموية.

وقال زكريا إن الغذاءين قد يعملان بشكل متآزر. على سبيل المثال، قد تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو الجسم على امتصاص المواد الكيميائية النباتية. وقالت: “لا تعمل أي من هذه الآليات بمعزل عن غيرها”. “إنهم يعززون بعضهم البعض، وهذا هو بالضبط كيف تعمل التغذية الغذائية الكاملة.”

في حين أن الدراسة شملت فقط الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، قالت زكريا إنها تشجع أي شخص على زيادة كمية الفاكهة وتنوعها في نظامهم الغذائي – وسيكون تناول المانجو والأفوكادو بانتظام مكانًا جيدًا للبدء.

وقالت: “إن المانجو والأفوكادو من العناصر الأساسية في التقاليد الغذائية اللاتينية والعديد من التقاليد الغذائية الثقافية الأخرى”. “هذه ليست أطعمة خارقة متخصصة أو باهظة الثمن، فهي تؤكل على نطاق واسع، ومتوفرة على نطاق واسع، ومألوفة بعمق في المجتمعات المتنوعة.”

ومع ذلك، قال شاه إن الفكرة الأهم ليست أن كل شخص يحتاج إلى تناول كمية محددة من المانجو أو الأفوكادو كل يوم. وبدلا من ذلك، تسلط النتائج الضوء على أن صحة القلب والأوعية الدموية تتحسن غالبا من خلال تغييرات غذائية صغيرة ومتسقة، وليس من خلال “طعام خارق” واحد.

إذا كنت ترغب في زيادة تناولك للأفوكادو والمانجو، فقد قدم زكريا بعض الاقتراحات: ما عليك سوى مزجها مع الزبادي اليوناني، أو العصائر، أو الصلصة، أو السلطات، أو تقديمها بجانب طبق البيض.

اشرف حكيم

هوايتي التدوين ، دائما احب القرائة والاطلاع على المجال الفني ، واكون قريب من الاحداث الفنية ، ومتابع جيد للمسلسلات وتحديدا المسلسلات التركية، اكتب بعدة مجالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى