الأذن والأنف والحنجرة

كيف يمكن لتخطي وجبة الإفطار والأكل في وقت متأخر من الليل أن يعرض صحة العظام الخاصة بك للخطر



هل يمكن أن يتخطى الإفطار بشكل روتيني أو تناول العشاء المتأخر يؤثر فعليًا على عظامك؟ وفقا لدراسة جديدة ، من الممكن بالتأكيد.

البحث ، المنشور 28 أغسطس في مجلة جمعية الغدد الصماء، هو أول من اقتراح صلة محددة بين أنماط الأكل هذه وخطر أعلى من كسور العظام العظمية، وفقا للمؤلفين.

يحدث هشاشة العظام عندما تنخفض كثافة المعادن في العظام ، مما يجعل العظام أضعف وأكثر عرضة للكسور. يؤثر هذا المرض على 10 ملايين أمريكي ويحتمل أن يؤثر أربعة أضعاف النساء ، خاصة بعد انقطاع الطمث.

في حين أن العلماء لديهم التدخين منذ فترة طويلة ، وتعاطي الكحول ، وعدم ممارسة الرياضة كعوامل الخطر لمرض هشاشة العظام ، فإن دور الأنماط الغذائية الأوسع كان أقل وضوحًا – مما دفع الباحثين إلى التحقيق في آثار عادات الأكل اليومية.

وقالت تيريزا جنتيلي ، MS ، RD ، CDN ، المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، “الدراسة تعزز فكرة أن أنماط نمط الحياة قد تؤثر على صحة العظام ، إلى جانب مجرد العناصر الغذائية الفردية”. صحة.

لفهم كيف تؤثر العادات الغذائية وعوامل نمط الحياة الأخرى على خطر ، قام العلماء بتحليل البيانات من 927،130 من البالغين اليابانيين الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا مسجلين في قاعدة بيانات طبية تسمى DESC. قام المشاركون بملء استبيان نمط الحياة خلال فحص صحي وتمت متابعته لمدة 2.6 سنة في المتوسط ​​لمعرفة ما إذا كانوا قد طوروا كسر هشاشة العظام.

بعد طحن الأرقام ، وجد الباحثون ذلك:

  • الناس الذين أبلغوا تخطي الإفطار أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع كان 18 ٪ أكثر عرضة لتطوير الكسور.
  • أولئك الذين قالوا أكل العشاء قبل أقل من ساعتين قبل وقت النوم أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع كان 8 ٪ أكثر عرضة لتطوير الكسور.

“لاحظنا أيضًا أن هذه العادات الغذائية تميل إلى التجمع مع السلوكيات الأخرى غير الصحية ، مثل التدخين ، ونشاط بدني منخفض ، وعدم كفاية النوم” ، قال هيروكي ناكاجيما ، دكتوراه في الطب ، الدكتوراه ، المؤلف الأول للدراسة والباحث في جامعة نارا الطبية في اليابان ، صحة.

إذا كنت تميل إلى التخلي عن وجبة الإفطار وتناول العشاء في وقت متأخر ، فهل النتائج التي تسبب القلق؟ ليس بالضرورة ، يوافق الخبراء.

على الرغم من أن الدراسة “قوية” ، وفقًا لما ذكرته نانسي إي لين ، دكتوراه في الطب ، أخصائي أمراض الروماتيزم وأستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا في ديفيس الذي لم يشارك في البحث ، فإن لديها قيود. على سبيل المثال ، ذلك لم يقيس عوامل أخرى قد أثرت على النتائج ، مثل كمية أو نوع المشاركين في الطعام أكلوا.

وقال لين: “تشير الأدلة إلى أن فقدان الشهية منخفضة الوزن يقلل من كتلة عظام الذروة ، وهو العامل الأول الذي يمكنك تعديله لتقليل خطر الكسر في السنوات اللاحقة”. “لم يتم جمع هذه المعلومات ، ولكن من المعروف أن اضطرابات الأكل تقلل من كتلة العظام وزيادة خطر الكسر “.

تحذير آخر: الدراسة هي الملاحظة. هذا يعني أنه يمكن أن يظهر رابطًا بين أنماط الأكل ومخاطر الكسر ، لكنه لا يمكن أن يثبت السببية.

وعلى الرغم من أن ناكاجيما تعتقد أن النتائج يمكن أن تنطبق على اليابان – فقد أظهرت الأبحاث الأخرى أن تخطي وجبة الإفطار وتناول الطعام في وقت متأخر يرتبط بالسمنة ومرض السكري وغيرها من الحالات في العديد من البلدان ، وأشارت إلى أن الأنماط الغذائية الفريدة في اليابان قد تحد من كيفية تطبيق النتائج على نطاق واسع.

مرة أخرى ، البحث ليس نهائيًا. لكن الخبراء لديهم بعض النظريات حول كيفية تأثير هذه العادات الغذائية على خطر هشاشة العظام.

وقال لين إن أحد التفسيرات المحتملة يتضمن إيقاع الجسم اليومي (أو الساعة على مدار 24 ساعة) ، والذي يلعب دورًا في صحة العظام. “من المحتمل أن الأفراد الذين تخطوا وجبة الإفطار و/أو تناولوا العشاء في وقت متأخر وقت أقل للاستفادة من هذه العناصر الغذائية لإعادة تشكيل العظام وتشكيلها “،” لاحظت.

قد يؤدي تخطي وجبة الإفطار أيضًا إلى زيادة مستويات كورتيزول هرمون الإجهاد ، تأثرت سلبا صحة العظام ، كما تكهن.

في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، فإن توقيت الوجبات ليس هو التركيز الأساسي عندما يتعلق الأمر بصحة العظام. بدلاً من ذلك ، فإن ما تأكله قد يهم أكثر مما تأكله.

قال لين: “بشكل عام ، نقترح اتباع نظام غذائي صحي مع الكالسيوم وفيتامين (د) والبروتين والكربوهيدرات للسماح للعظم بإعادة تشكيله والبقاء قويًا.”

اشرف حكيم

هوايتي التدوين ، دائما احب القرائة والاطلاع على المجال الفني ، واكون قريب من الاحداث الفنية ، ومتابع جيد للمسلسلات وتحديدا المسلسلات التركية، اكتب بعدة مجالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى