4 الأطعمة يقسم الناس يمنعون البقع – ما يقوله العلم

أنت تعرف ما يبدو عليه صداع الكحول: قصف الرأس ، جفاف الفم ، التعب ، اضطراب في المعدة ، وربما حتى القلق. ولكن ما الذي يسبب في الواقع واحد؟
“تأتي صداع الكحول بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة التي يفعلها الكحول” ، أوضح كينيث ليونارد ، دكتوراه ، مدير الجامعة في معهد بوفالو السريري والبحوث حول الإدمان. من بينهم ، يمكن أن تؤدي ليلة الشرب إلى:
- الجفاف وفقدان المنحل بالكهرباء
- تهيج المعدة
- زيادة الالتهاب
- التعرض لناتج كحول سام يسمى الأسيتالديهايد
- نوم ضعيف
- انخفاض مستويات السكر في الدم
مع الكثير من التأثيرات السيئة لمواجهة ، “تجنب صداع الكحول أفضل بكثير من معالجته” ، ” قال ليونارد صحة.
بالطبع ، عدم شرب الكحول هو أبسط (وفعالية 100 ٪ فقط) لتجنب صداع الكحول. لكن الإنترنت مليء بالآخرين المفترض تكتيكات الوقاية – بما في ذلك تناول أطعمة معينة قبل أو أثناء أو بعد ليلة في الخارج بهدف درء صباحًا قاسيًا.
هل يمكن لأي من هذه الوجبات الخفيفة أن تمنع مخلفات؟ هذا ما يقوله العلم.
“عندما تدخل من ليلة في الخارج ، تناول الجبن. أوصى أحد خالق Tiktok في مقطع فيديو في شهر يناير.
قد تكون على شيء ما. اقترحت دراسة واحدة 2023 باستخدام القوارض ذلك تناول الجبن الذي يحتوي على بروبيوتيك محدد قد يحسن استقلاب الكحول ويخفف من أعراض صداع الكحول. (لا تحتوي جميع الأجبان على البروبيوتيك ، ولكن الأصناف بما في ذلك شيدر وجودا غالبًا ما تفعل.)
يجب أن تؤخذ دائمًا دراسات واحدة ، وخاصة تلك التي أجريت على الحيوانات ، مع حبة من الملح. لكن روبرت سويفت ، دكتوراه ، دكتوراه ، أستاذ الطب النفسي والسلوك الإنساني في جامعة براون يدرس تعاطي الكحول ، إن هناك سببًا للاعتقاد بأن الجبن قد يساعدك على الشعور بالتحسن في الصباح.
“الجبن هو طعام كثيف السعرات الحرارية ،” قال. “سوف تستغرق المعدة بعض الوقت لتهضمها ، وهذا سوف إبطاء إطلاق الكحول في مجرى الدم. “ بالإضافة إلى ذلك ، يميل الجبن إلى أن يكون معبأة بالملح ، والتي قد تساعد في تجديد الشوارد المفقودة للشرب.
وأضاف سويفت أن هذه الفوائد المحتملة ليست خاصة بالجبن. من المحتمل أن تنطبق على أي طعام مع صورة مغذية مماثلة. ومع ذلك ، ربما يكون هناك سبب النبيذ والجبن هو الاقتران الكلاسيكي.
في أبريل ، لم يكن أحد المنتجين وكاتب الأغاني بيني بلانكو قد أخذ إلى Tiktok ليقترح أخذ لقطات من زيت الزيتون – واحدة قبل الشرب وواحد في منتصف الليل – لمنع صداع الكحول.
مثل الجبن ، يتم هضم زيت الزيتون ببطء. وقال سويفت إن زيت الزيتون البكر يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقاوم نظريًا بعض الالتهاب وتلف الكبد الناجم عن الشرب. “لكن نصف زجاجة من الفودكا ستطغى” هذه المركبات بسهولة ، وحذر.
وقال سويفت إنه ليس صحيحًا أيضًا ، كما يقول بعض الناس ، أن زيت الزيتون “يعيد المعدة” لمنع آثار ليلة مشتعلة.
ليونارد أقل مقتنعا. إذا كان للاختراقات مثل لقطات زيت الزيتون “لها أي آثار على الإطلاق ، فسيكونون على الهامش” ، “ قال ليونارد. “لن يكون لهم آثار كبيرة.”
في مقطع فيديو في مارس ، أقسمت شركة Tiktok Creator Vanessa Gerstner ذلك يمكن أن يمنع “لعبة الخردل المسبق” – أكا ، وتناول الخردل المستقيم قبل الشرب – من صداع الكحول.
“لا يوجد دليل على أن هذا سيفعل أي شيء” ، “ قالت سارة هوفمان ، أخصائية تغذية سريرية مع جيفرسون هيلث.
كما هو الحال مع العديد من الاتجاهات عبر الإنترنت ، يبدو أن هذا الاتجاهات يقتصر على التجربة الشخصية ، بدلاً من العلم الفعلي. قال هوفمان: “إذا كان يعمل من أجلك ، رائع”. “ولكن يمكن أن يكون مجرد صدفة.”
وافق سويفت ، مضيفًا أن الوحيدة محتمل الفائدة التي يمكن أن يفكر فيها سيكون محتوى الملح المرتفع في الخردل ، والذي يمكن أن يحل محل بعض الشوارد المفقودة.
كما ذكر أعلاه ، هناك كمية (صغيرة جدًا) من الأدلة على أن تناول الجبن البروبيوتيك يهدئ آثار الشرب. ولكن ماذا عن مكملات بروبيوتيك مستقيمة؟
تعد شركات مثل Zbiotics ، التي تبيع مشروبًا بروبيوتيك من المفترض أن يتم إسقاطه قبل ليلة خارجية ، بأن منتجاتها يمكن أن تعزز قدرة الجسم على تحطيم الأسيتالديهايد ، الناتج الثانوي من الكحول.
وقد وصل هذا المفهوم إلى تيخوك كذلك. نقلا عن دراسة منشورة ، هانا فراي ، عالم رياضيات وتيختوك ، في مقطع فيديو حديث قد يعطي البروبيوتيك الجسم “بداية صغيرة” على استقلاب الكحول.
ومع ذلك ، نظرت الدراسة التي ذكرتها Fry فقط في كيفية تأثير مكملات ما قبل المخطوطة على امتصاص الكحول – وليس أعراض Hangover. كما تم تمويلها من قبل شركة تصنع المكملات الغذائية.
لا يوجد الكثير من الأدلة المقنعة لدعم البروبيوتيك كمساعدين لخلفات ، قال سويفت.
وأشار إلى أن “البروبيوتيك لا تصل إلى الكبد” ، أو أجزاء أخرى من الجسم تتأثر بالكحول. حتى إذا كان الملحق يساعد قليلاً ، فمن غير المحتمل أن يكون علاجًا.
لا يوجد الكثير من الأبحاث حول كيفية تأثير الأطعمة المحددة على بقايا الكحول. لكن دراسة صغيرة جدًا من عام 2019 وجدت ذلك قد يكون الأشخاص الذين لديهم وجبات غنية بالزنك وحمض النيكوتين أقل عرضة لأعراضهم. تعد اللحوم والمحار والبقوليات مصادر جيدة للزنك ، بينما يوجد حمض النيكوتين في الأطعمة بما في ذلك اللحوم والأسماك والأفوكادو والفول السوداني والحبوب الكاملة والفطر ، وفقًا للدراسة.
بشكل عام ، ليست هناك حاجة إلى التعليق الشديد على الأطعمة المحددة التي تتناولها قبل أو أثناء الشرب ، واتفق الخبراء. بدلاً من ذلك ، فإن أفضل ما يجب فعله هو تناول وجبة صلبة ومتوازنة قبل استهلاك الكحول والبقاء رطبًا كما تفعل – خاصةً إذا كنت تشرب بشكل كبير. وقال هوفمان: “كوب من الماء لكل كوب من الكحول هو قاعدة الإبهام”.
عندما يتعلق الأمر بأخذ مسكن للألم قبل النوم بعد ليلة من الشرب ، قال سويفت أن يكون حذرًا. بعض الأدوية الشائعة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، مثل تايلينول ، تشكل خطرًا على الكبد عند دمجها مع الخمر.
“تذكر ،” قال سويفت ، “لا يوجد علاج سوى عدم الشرب”.



