قد تعمل مكملات الاكتئاب هذه ، وتجد المراجعة الكبيرة
يقول المؤلف الرئيسي راشيل فروست ، وهو محاضر كبير في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في جامعة ليفربول جون موريس في إنجلترا ، إن الأبحاث السابقة حول مكملات الصحة العقلية تركز عادة على منتجات واحدة. وتقول: “هذا لا يسمح لنا بالنظر عبر المنتجات المختلفة ومعرفة مكان البحث ، وأين توجد الفجوات”.
وتقول: “لقد كنا نهدف إلى تقديم نظرة عامة على التجارب السريرية المتاحة لمجموعة كبيرة من منتجات OTC لإظهار المنتجات الأكثر أدلة ، والتي لديها القليل جدًا”. “كان هذا لمساعدة الناس على اتخاذ قرارات بشأن المنتجات التي قد يرغبون في تجربتها ، والمساعدة في إبلاغ اتجاهات البحث المستقبلية حول هذا الموضوع.”
يقول أليكس ديميتريو ، دكتوراه في الطب ، طبيب نفسي وطبيب طب النوم ومؤسس الطب النفسي للطب النفسي في مينلو بارك في مينلو بارك ، كاليفورنيا: “هذا البحث مناسب للغاية ، لأن الكثير من الناس سيحاولون المكملات الغذائية قبل أن يطلبوا مساعدة مهنية”.
4 المكملات الغذائية لديها أكبر دليل على أنها يمكن أن تساعد في الاكتئاب
لفهم الأدلة الحالية على المكملات الغذائية للاكتئاب لدى البالغين الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا ، أجرى الباحثون “مراجعة للنطاق” للبحث الحالي الذي بحثوا في تجارب 209 التي تبحث في 64 نوعًا مختلفًا من المكملات الغذائية. بالنسبة لـ 41 من هذه المكملات ، وجد الباحثون دراسة واحدة فقط.
عثر الباحثون على “أدلة جوهرية” لـ 4 فقط من 64 مكملات ، كما يقول الدكتور فروست. “من خلال الأدلة الموضوعية ، نعني أن هناك أكثر من 10 تجارب لكل منتج” ، كما أوضحت.
كانت هذه المكملات الغذائية:
- نبتة القديس يوحنا نبتة القديس يوحنا هي نبات غازي ، برية ومزهرة. عثرت المراجعة الحالية على ما مجموعه 37 تجربة على نبتة سانت جون ، مع إظهار المزيد من الآثار ضد الدواء الوهمي أكثر من عدم وجود آثار ، مع نتائج مماثلة أو أفضل من مضادات الاكتئاب ، كما يقول فروست.
- زعفران أظهرت ثمانية عشر تجربة على الزعفران آثارًا مماثلة لمضادات الاكتئاب الموصوفة. أظهرت بعض التجارب آثار أكبر من الدواء الوهمي.
- البروبيوتيك في 16 تجربة ، تبين أن البروبيوتيك أكثر فاعلية من الدواء الوهمي ، كما يقول فروست. قد يعزز البروبيوتيك صحة الأمعاء واستقرار المزاج.
- فيتامين د تم اختباره في 14 تجربة ، وقد تبين أن فيتامين (د) فعال مقارنةً بالعلاج الوهمي ، لكن فروست يقول إنه لم يكن فعالًا مقارنة بمضادات الاكتئاب. يلعب فيتامين (د) دورًا في تنظيم الغدة الدرقية والنوم والمزاج.
كانت الأدلة لدعم التأثير الإيجابي للمكملات الغذائية الأخرى محدودة ، لكنها تشير إلى فوائد محتملة لأعراض الاكتئاب من ما يلي:
- لافندر
- بلسم الليمون
- البابونج
- التربتوفان
- روديولا
- الزنك
- حمض الفوليك
أسفرت المراجعة عن نتائج مختلطة لـ: الميلاتونين ، المغنيسيوم ، القرفة ، فيتامين C ، والعديد من الآخرين.
ويؤكد فروست: “تدعو مراجعتنا حقًا إجراء المزيد من التجارب في تلك المنتجات بأدلة واعدة”. “إنها ببساطة ليست حالة من” الأعشاب أو المكملات الغذائية الغذائية أو لا تعمل “، لكن كل منتج لديه مستويات من الأدلة فيما يتعلق بفعاليتها. أود أن أشجع الناس على النظر بعناية في أي منتج يخططون لاتخاذه.”
الدراسة لها قيود
يقول فروست إن الباحثين لم يقيموا جودة التجارب التي تم تضمينها ، فقط حجم التجارب السريرية المتاحة.
“هذا لأننا كنا نهدف إلى تحديد الأدب ورسم الأدلة المتوفرة ، بدلاً من اتخاذ استنتاجات نهائية على كل منتج” ، كما أوضحت.
ويضيف فروست أن المراجعة شملت فقط التجارب المعشاة ذات الشواهد ، والتي تعتبر “المعيار الذهبي للأدلة السريرية”. لكن بعض التجارب كانت كبيرة وذات موصلة جيدة ، بينما كانت أخرى دراسات تجريبية صغيرة.
وتوضح أن هناك قيودًا أخرى هي أن الدراسات التي تمت مراجعتها غالبًا ما شملت مجموعة متنوعة من الجرعات من المكملات الغذائية والمستحضرات ، مما يجعل من الصعب تحديد ما قد يكون أكثر فعالية للأفراد.
معظم الدراسات لم تشمل الآثار الجانبية للمنتجات المختبرة. يقول فروست إن المزيد من الأبحاث يجب أن يبلغ عن هذه المعلومات للمساعدة في تحديد مشكلات سلامة المنتج.
هل مكملات الاكتئاب آمنة؟
حددت مراجعة تحديد النطاق بعض الآثار الجانبية للمكملات التي تمت دراستها ، يقول فروست: “لكن يجب أن يكون الناس دائمًا حذرين إذا كانوا يتناولون الأدوية حاليًا أو لديهم حالات صحية أخرى.”
يقول روبرت جي جي بيسيننيني ، وهو طبيب نفسي عظمي ورئيس لجمعية العظام الأمريكية ، إن المكملات الغذائية آمنة بشكل عام ، ولكن يمكن أن تسبب مشاكل في جرعات عالية.
يقول الدكتور ديميتريو إن نبتة سانت جون يمكن أن تتفاعل مع مضادات الاكتئاب الموصوفة الموصوفة ، لذلك من الجيد التحدث إلى طبيبك قبل تناوله ، أو أي ملحق آخر ، لهذه المسألة.
إذا كنت ترغب في تجربة المكملات الأربعة التي أظهرت فوائد للاكتئاب ، فلا تأخذها جميعًا مرة واحدة. يقول الدكتور بيسينيني: “سيكون قرار أفضل هو إضافة خط واحد تلو الآخر لتقييم تأثيره الفردي”.
المكملات الغذائية ليست بديلاً لعلاج الصحة العقلية
يقول بيسينيني: “أعتقد أن المفتاح هو أن الدراسة تعترف بأهمية الجمع بين العلاج النفسي مع الأدوية المكملة أو الوصفات الطبية”.
لا ينبغي اعتبار المكملات الغذائية بديلاً لعلاج الصحة العقلية للاكتئاب ، كما يقول ديميتريو ، لأن الحالة يمكن أن تخفي تفكيرك وتوقعاتك.
يقول: “من الجيد أن يكون لديك إرشادات خارجية والإشراف على أفضل النتائج” للاكتئاب. “بالنسبة لأي شخص يعاني من المزيد من أعراض الاكتئاب المنهكة ، أوصي ضد المعاملة الذاتية ، وأعمل بدلاً من ذلك مع محترف.”