هل يمكن لقطات زيت الزيتون تحسين بشرتك وتقليل الانتفاخ؟
لكن أولا … زيت الزيتون؟ هذا النظام الغذائي المتوسط المتوسط هو أن تمر لحظة. يعتبر زيت الزيتون من المباراة المحببة على السلطات العصرية ونخب الأفوكادو ، ولكن الآن يختار بعض Tiktokers صبًا أكثر سخاءً. في الواقع ، إنهم يسقطون لقطات من الأشياء لفوائدها الصحية المزعومة. في مقطع فيديو واحد به 3.5 مليون مشاهدة ، تدعي oliveoilqueen أن شرب زيت الزيتون يقلل من انتفاخها ، من بين آثار إيجابية أخرى. آخرون ، مثل eliyahmashiach ، يفضلون ملعقة كبيرة في الصباح للهضم. بعض ، مثل @back2basics4all ، تخلطه مع عصير الليمون. بعض المشاهير يحبونها أيضًا. تقرع Kourtney Kardashian ملعقة كبيرة كل يوم كجزء من روتينها الصباحي. نموذج Agatha Relota Luczo تأخذ لقطة من مزيجها الخاص ، تليها ماء الليمون والقهوة ، وفقًا لتقارير Goop. وقالت المنتج شوندا رايمز وودس جيه. مجلة تشرب زيت الزيتون مع وجبة الإفطار – وبحسب ما ورد التقطته من بيونسي. ولكن على الرغم من الضجة ، يصعب تتبع أصول شرب زيت الزيتون. تشير بعض الروايات الشخصية إلى أنها ممارسة قديمة في المناطق المتوسطية ؛ من المفترض أن كوب من زيت الزيتون بمثابة وجبة الإفطار لليونانيين الذين يعيشون في جزيرة كريت. هل الفوائد تستحق اللقطة (حرفيًا) ، أم أن هذه بدعة قصيرة العمر؟ ما هي الفوائد الصحية المحتملة لشرب زيت الزيتون؟ زيت الزيتون هو مكون قوي: لقد حصل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، لكل مقالة نشرت في الخلايا في عام 2020. لكن البيانات العلمية لا تشير إلى أنك تحتاج إلى رمي زيت الزيتون مثل اللقطة. يقول مادي باسكواريلو ، أخصائي التغذية المسجلة في ممارسة خاصة في بروكلين: “لا يوجد بحث قوي يشير إلى أنه لا يمكن تحقيق أي من الفوائد المحتملة من خلال دمج زيت الزيتون في الوصفات ، بدلاً من شربه بشكل مستقيم”. درست مئات الدراسات الفوائد المحتملة لزيت الزيتون كما هو مستخدم في إعداد الطعام. ومع ذلك ، فقد درس القليلون آثار شرب ما يسمى “الذهب السائل”-وهو لقب يزعمه الشاعر اليوناني هوميروس على العنصر الأساسي. الإشارة الوحيدة إلى هذه الممارسة هي إشارة موجزة في مقال نشر في التقارير العلمية في عام 2021 أشار إلى أن شرب زيت الزيتون الزائد “نادر بين المستهلكين” ، وربما بسبب طعمه المرير. يقول باسكوارييلو: “إذا كنت تأكل بالفعل نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فمن غير المرجح أن تكون بحاجة إلى إضافة المزيد من الزيت لتحقيق فوائد للصحة”. “إذا كنت تستخدم بالفعل زيت الزيتون عالي الجودة في الطهي ، واستخدامه في الاستعدادات الصحيحة ، فستحصل على الفوائد.” فوائد الضرب الثقيل ، على وجه الدقة. يقول إيما لينج ، دكتوراه ، مديرة علم التغذية في جامعة جورجيا والمتحدثة الوطنية عن أكاديمية التغذية وعلم الأغذية: “تم ربط زيت الزيتون في النظام الغذائي بتحسين صحة القلب وتقليل خطر وجود أنواع معينة من السرطان ، فضلاً عن تعزيز الشبع وصحة الجهاز الهضمي الشاملة”. في دراسة نشرت في عام 2018 في مجلة نيو إنجلاند للطب ، كان لدى المشاركين عددًا أقل من أحداث القلب والأوعية الدموية عندما اتبعوا نظامًا غذائيًا البحر الأبيض المتوسط ، وهو غني بالخضروات والفواكه واللحوم الخالية من العجاف والحبوب الكاملة ، ونعم – الكثير من زيت الزيتون. قد يساعد استهلاك زيت الزيتون المعتدل كجزء من نظام غذائي البحر الأبيض المتوسط أيضًا في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وفقًا لمراجعة نشرت في يناير 2022 في الجزيئات. أخيرًا ، يعد هذا الزيت مفيدًا للأمعاء ، حيث يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (مثل الفيتامينات A و D و E و K) في الأطعمة الأخرى ، كما يقول الدكتور لينغ: “عندما تضيف زيت الزيتون إلى سلطتك ، على سبيل المثال ، أنت تساعد جسمك على امتصاص هذه الفيتامينات القابلة للذوبان بشكل أكبر”. يمكن أن تسهم أيضًا في ميكروبيوم الأمعاء الصحية ، وملاحظات Laing ؛ وفقًا لمقال نشر في مراجعات التغذية في عام 2021 ، فإن استهلاك 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يوميًا قد يحفز الكائنات الحية الدقيقة المفيدة في الميكروبيوم الأمعاء. تحذير واحد: على الرغم من أن زيت الزيتون لديه فوائد لصحة الأمعاء ، إلا أنه يدعي أنه يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ القصص. “قد ينجح الأمر بالنسبة لبعض الناس ، ولكن ليس الجميع” ، يلاحظ لينغ. “هذا لأننا جميعًا لا نملك نفس نمط الأكل ، وليس لدينا نفس العوامل التي تؤثر أيضًا على الهضم – مثل الإجهاد والتقلبات الهرمونية والأدوية وعدم تحمل الطعام وأنماط النشاط البدني.” ما هي الآثار الجانبية المحتملة لشرب زيت الزيتون؟ يقول لينغ: “شرب كميات صغيرة من زيت الزيتون لا ينبغي أن يسبب ضررًا أو يثير آثارًا جانبية سلبية لمعظم الناس”. قد يعاني البعض من عدم الراحة في الجهاز الهضمي ، لأن تناول أي طعام غير مألوف يمكن أن يسبب ضائقة في المعدة. إذا كان لديك حالة صحية أو كنت تتناول دواءًا يغير امتصاص الدهون الغذائية (مثل مثبط الليباز) ، فتحدث إلى طبيبك قبل إجراء تغييرات على نظامك الغذائي. مصدر قلق محتمل آخر هو كثافة السعرات الحرارية. يقول باسكواريلو: “مصادر الدهون مثل زيت الزيتون تحتوي على حوالي 40 سعرة حرارية في ملعقة صغيرة”. “لذلك ، إذا كان إجمالي السعرات الحرارية هو شيء تهتم به ، فإن الأطعمة المرتفعة في الدهون يمكن أن تكون مصدرًا أعلى من السعرات الحرارية.” يقول كيلي كينيدي ، RDN ، أخصائي تغذية الموظفين في الصحة اليومية ، في حين أن أخصائيي التغذية لا يوصي عمومًا بشرب زيت الزيتون ، إلا أن هناك بعض الحالات التي قد تكون فيها مناسبة. “قد تكون لقطات زيت الزيتون مفيدة لأولئك الذين يكافحون للحصول على سعرات حرارية كافية كل يوم ، على سبيل المثال لأولئك الذين يخضعون لعلاج السرطان” ، كما أوضحت. “في هذه الحالة ، يمكن أن تكون اللقطة بمثابة مصدر مركّز للسعرات الحرارية والدهون الصحية حتى عندما تكون الشهية منخفضة.” (ومع ذلك ، فإن الشيء نفسه ينطبق على زبدة الجوز والأفوكادو وعصائر كثيفة السعرات الحرارية ، والتي تكون أكثر قبولًا بشكل عام.) لزيادة تناول زيت الزيتون الخاص بك ، حاول استبدال الدهون المشبعة (مثل الزبدة) بزيت الزيتون ، كما يقول لينغ: “إن المبادئ التوجيهية الغذائية 2020-2025 للأمريكيين توصي أن يحد الأفراد من الدهون المشبعة إلى أقل من 10 في المائة من السعرات الحرارية يوميًا ، لكن 70 إلى 75 في المائة من البالغين يتجاوزون هذا الحد.” إن Make the Swap هو خيار صحية للقلب ، وفقًا لدراسة نشرت في عام 2020 في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب. أشارت الدراسة إلى أن استبدال 5 غرامات من الدهون المشبعة (مثل السمن أو الزبدة أو المايونيز أو الدهون في الألبان) بنفس الكمية من زيت الزيتون (حوالي ملعقة صغيرة) كل يوم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية. من هناك ، إمكانيات الطهي لا حصر لها. يقول باسكواريلو: “السلطات ، والضربات المحرك ، والخضروات المحمصة ، وسيخ الدجاج ، وأطباق الأسماك هي بعض من طرقي السهلة المفضلة للاستمتاع بزيت الزيتون”. “إنه لأمر رائع بالنسبة للمستحضرات الخام ، بالإضافة إلى تقويمه و Sautés ، ولكنه لن يكون مثاليًا للتخلي العميق أو الطهي في حرارة عالية للغاية.” الوجبات الجاهزة نعم ، زيت الزيتون رائع لصحتك. لا ، ليس عليك شربه. في حين أن هناك بعض الأدلة القصصية حول فوائد لقطات زيت الزيتون ، لا توجد دراسات رسمية حول ما إذا كان شرب زيت الزيتون أكثر فائدة من تناوله مع وجباتك أو استخدامه للطهي. بشكل عام ، يوصي خبراء الصحة باستخدام زيت الزيتون بدلاً من مصادر الدهون المشبعة ، ولكن ضع في اعتبارك أنها كثيفة السعرات الحرارية. تحقق مع طبيب أو اختصاصي التغذية المسجل لمعرفة مقدار زيت الزيتون المناسب لك ، بحيث لا تعرقل عن طريق الخطأ فقدان الوزن أو جهود صيانة الوزن. إن تناول الجميع المقترح سيكون مختلفًا ، اعتمادًا على أهدافهم.